آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بروتوكولات COVID-19 تحميك من نزلات البرد والإنفلونزا

 يقول الخبراء إن بروتوكولات السلامة المستخدمة لتقليل المخاطر أثناء جائحة COVID-19 يمكن أن تساعد في حمايتك من نزلات البرد والإنفلونزا في الخريف والشتاء


تستند جميع البيانات والإحصاءات إلى البيانات المتاحة للجمهور في وقت النشر. قد تكون بعض المعلومات قديمة. قم بزيارة مركز فيروس كورونا الخاص بنا واتبع صفحة التحديثات المباشرة للحصول على أحدث المعلومات حول جائحة COVID-19.

ستساعد نفس الاحتياطات المتخذة لتجنب COVID-19 أيضًا في الحماية من نزلات البرد والإنفلونزا.

بينما تستعد السلطات الصحية لموسم البرد والإنفلونزا الذي سيتزامن مع COVID-19 ، يشجع الخبراء الجمهور على الاستمرار في ممارسة نظافة اليدين الجيدة ، والتباعد الجسدي ، وارتداء الأقنعة ليس فقط للوقاية من COVID-19 ولكن أيضًا نزلات البرد والإنفلونزا.

"البرد والإنفلونزا ، COVID-19 - كلهم ​​فيروسات تنفسية. قال الدكتور ويليام شافنر ، خبير الأمراض المعدية في جامعة فاندربيلت بولاية تينيسي ، لموقع Healthline ، إن هناك فروقًا دقيقة بينهما ، لكنها تنتقل جميعًا بالطريقة نفسها.

ينقسم انتقال أمراض الجهاز التنفسي إلى فئتين: انتقال العدوى بالقطيرات والانتقال عبر الهواء.

قال الدكتور دين بلومبرج ، رئيس قسم الأمراض المعدية للأطفال في جامعة كاليفورنيا ديفيس ، لموقع Healthline: "الفكرة هي أن انتشار الجهاز التنفسي عبر انتقال القطيرات يأتي من قطرات أكبر وأثقل ، وحجم جزيئات أثقل ، ولا يسافرون لفترة طويلة جدًا". . "إنهم لا يبقون معلقين في الهواء لفترة طويلة لأن الجاذبية تسيطر عليهم ويسقطون على الأرض ، ولهذا السبب لدينا كل تلك التوصيات المتعلقة بالمسافة الاجتماعية على بعد 6 أقدام أو أبعد من الناس."

قال بلومبرج: "يشير انتشار الجهاز التنفسي من الانتقال المحمول بالهواء إلى الفيروسات والالتهابات الأخرى التي يتم تعليقها في جزيئات أصغر في الهواء". "هذه جسيمات أصغر حجمًا وأخف وزنًا بحيث يمكنها أن تظل عائمة في الهواء وتحملها التيارات الهوائية لدقائق وحتى ساعات."

عندما يتعلق الأمر برذاذ الجهاز التنفسي ، فإن الحجم مهم.

"قطرات الجهاز التنفسي العادية التي تحمل أشياء مثل نزلات البرد أو SARS-COV-2 أو الأنفلونزا تكون كبيرة وتتسبب عادةً في العدوى عن طريق الاتصال المباشر أو من خلال سطح ملوث حيث هبطت ،" د. جايمي فريدمان ، طبيب أطفال في سان دييغو ، قال Healthline.

يُعتقد أن نزلات البرد والإنفلونزا تنتقل عبر قطرات أكبر.

وعلى الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير لنتعلمه عن COVID-19 ، فمن المعتقد أنه ينتشر بنفس الطريقة.

قال بلومبرج: "مع COVID-19 ، من المحتمل أن يكون ثلثا انتقال العدوى على الأقل من الطريق التنفسي عبر الرذاذ".

لماذا الأقنعة مهمة
يقول الخبراء إن انتقال القطرات هو سبب أهمية ارتداء القناع.

"داخل تلك المنطقة ، منطقة التنفس هذه ، من 3 إلى 6 أقدام ، حيث ينتقل الفيروس بكفاءة أكبر ، وبالطبع ، نظرًا لأن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض يمكن أن يتخلصوا من الفيروس ، تمامًا مثل الأشخاص الذين يعانون من الأعراض ، فهذا هو الأساس المنطقي قال بلومبرج.

تعمل الأقنعة كحاجز يمنع انتقال القطرات الكبيرة إلى الآخرين بمجرد الزفير ، مما يقلل من خطر الانتشار.

إنهم يحمون ضد المغادرين. هم حقا ممتازون في ذلك. إنهم بخير في الحماية من الوارد ، ما تستنشقه. لكنهم في الحقيقة فعالون للغاية في الحماية من المغادرين. "فكر في الجراحين. سبب ارتداءهم لأقنعة الوجه هو أن الجراثيم الموجودة في أفواههم وأنفهم لا تسقط في الجرح الجراحي. لذلك إذا كان الجميع يرتدون أقنعة ، فإنهم يحمون أنفسهم ، ولكن حتى أكثر من ذلك ، فهم يحمون كل من حولهم ، وإذا فعلنا ذلك جميعًا ، فلن تنخفض قدرة هذا الفيروس على الانتقال إلى الصفر ، لكنها ستكون كبيرة جدًا. تقليص.

يأمل الخبراء أن يساعد ارتداء الأقنعة وغيرها من تدابير الوقاية من COVID-19 أيضًا في تقليل عدد حالات الإنفلونزا هذا الشتاء.

تنطبق نفس الاعتبارات بين الإنفلونزا و COVID-19. قال بلومبرج إن ارتداء القناع والتباعد الاجتماعي هما أهم شيئين ... لمنع الإنفلونزا وإذا اتبع الناس ذلك بالنسبة لـ COVID-19 فقد نحصل على استراحة ونرى إنفلونزا أقل هذا العام.

 

كيفية ارتداء القناع
يقول الخبراء إن القناع الفعال هو القناع الذي يحتوي على طبقتين أو أكثر ، مثل الأقنعة الجراحية متعددة الطبقات.

طريقة ارتداء القناع مهمة أيضًا.

قال فريدمان: "أفضل قناع ... هو القناع الذي يتم ارتداؤه بشكل صحيح على الأنف والفم وطوال المدة التي يقضيها هذا الشخص في مكان عام".

يجب أن توضع الأقنعة أيضًا بشكل مريح حول الخدين وأسفل الذقن.

يقول شافنر إن ارتداء القناع يجب أن يصبح أكثر شيوعًا في الولايات المتحدة للحماية ليس فقط من COVID-19 ، ولكن العديد من الإصابات الأخرى.

وقال: "أعتقد أن الوقت قد حان لبدء تبني هذه الممارسات هنا في الولايات المتحدة وفي العالم الغربي بشكل عام". "بالطبع ، من المفيد أن تبقى بعيدًا اجتماعيًا. يساعد أيضًا الكثير من نظافة اليدين الجيدة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك شيء آخر يمكننا القيام به ضد الإنفلونزا وهو التطعيم بالطبع ".

استخدام بروتوكولات الأمان معًا
بدأ نصف الكرة الجنوبي للتو في الخروج من موسم الإنفلونزا ، وقال بلومبرج إن الأنماط التي شوهدت هناك تشير إلى الفوائد الواسعة النطاق لتدابير COVID-19 مثل ارتداء الأقنعة.

"في تايوان ، كان هناك انخفاض بنسبة 75 في المائة في الإنفلونزا ... المتعلق بإرشادات التقنيع والتباعد الاجتماعي. يمكنك أن ترى انخفاضًا في العديد من الإصابات المختلفة باتباع هذه الإرشادات الخاصة بالقناع والتباعد الاجتماعي ".

بالإضافة إلى الحصول على لقاح الأنفلونزا ، يحث الخبراء الجمهور على الحفاظ على تدابير الوقاية من العدوى مع بدء موسم البرد والإنفلونزا.

قال فريدمان: "استمر في التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة ، واستمر في ارتداء القناع ، واستمر في غسل يديك وتعقيم الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر ، واستمر في تجنب التجمعات الداخلية الكبيرة".

يقول شافنر إنه إذا اعتنق الناس ارتداء الأقنعة ، فإن الفوائد التي تعود على الصحة العامة ونظام الرعاية الصحية ستكون كبيرة.

وقال: "سوف نتناقص بشكل كبير للغاية إذا فعلنا ذلك باستمرار". "هذا من شأنه أن يجنبنا الكثير من الأمراض المزعجة ، والأقلية الصغيرة نسبيًا ستعفى من مرض خطير للغاية وبالطبع سيكون العبء على نظام الرعاية الصحية أقل بكثير وسنوفر ملايين الدولارات حرفيًا."

لكن شافنر يقول إنه بالإضافة إلى ارتداء القناع ، فإن نظافة اليدين والتباعد الجسدي جميعها تلعب دورًا في تجنب البرد والإنفلونزا و COVID-19.

قال: "كل من هذه التدخلات التي نستخدمها لها فائدة ، وكلها تساهم فيها". "لا يوجد أي منها مثالي ، ولكن إذا استخدمنا العديد منها في وقت واحد ، فسيصبح الحاجز أقوى ويعوض كل منها عن الثقوب الموجودة في الآخرين."

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك