آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الأسباب والطرق الطبيعية لمكافحة الكلف


لطالما كان فرط التصبغ مصدر قلق رئيسي للنساء في جميع أنحاء العالم. هذا هو الحال بشكل خاص للنساء ذوات البشرة الداكنة ، حيث يكون لظهور الكلف ، أو أي فرط تصبغ آخر في الوجه ، ارتباطات قوية وثقافية بالشيخوخة.


وبالتالي ، تقع على عاتق صناعة التجميل مسؤولية تلبية اهتمامات النساء المتنوعة بشأن اضطرابات فرط التصبغ مثل الكلف بشكل طبيعي وآمن. هنا ، نقدم نظرة عامة على جذر الأسباب ونناقش كيف يمكن للمكونات المشتقة بشكل طبيعي أن تعمل على تفتيح البشرة وإشراقها من خلال العمل على العوامل الجزيئية التي تنظم إنتاج الميلانين.

السبب الجذري للكلف

الكلف هو نقص في الجلد ، وهو مشكلة جلدية شائعة للنساء في منتصف العمر من جميع الفئات العرقية. ومع ذلك ، فإنه يميل إلى التأثير على النساء ذوات البشرة الداكنة أكثر. السبب الجذري الدقيق هو المراوغة ، ولكن العوامل الوراثية ، والتعرض لأشعة الشمس ، والحمل ، وموانع الحمل الفموية ، وخلل الغدة الدرقية ، ومستحضرات التجميل ، والأدوية كلها مرتبطة بالحالة.


بغض النظر عن السبب ، من أجل فهم أفضل لأصل هذه المخالفات ، نحتاج إلى فهم آلية تصبغ الجلد. وجد الباحثون أن نوعين مختلفين من الميلانين يحدثان داخل الخلايا الصباغية ، مما يؤدي إلى فروق دقيقة في لون البشرة:


يوميلانين: بني أو أسود اللون ، مما يوفر الألوان الداكنة.

فيوميلانين: أصباغ صفراء أو بنية حمراء ، مسؤولة عن التلوين الفاتح.

إن الإنزيم الرئيسي الذي يشارك في تصنيع جميع أنواع الميلانين هو التيروزيناز. يؤدي تعاقب المؤكسدات المحفزة بالتيروزيناز إلى تخليق 3،4-ثنائي هيدروكسي فينيل ألانين (DOPA) ، والذي ينتج بعد ذلك مركبًا وسيطًا شائعًا: dopaquinone (DQ). اعتبارًا من هذه النقطة ، يؤدي مساران مختلفان إلى تكوين الإيوميلانين والفيوميلانين.


لذلك ، فإن تنظيم الجينات في تصبغ الجلد ، أو بشكل أكثر تحديدًا ، في مسار تخليق الميلانين ، ضروري للحفاظ على إنتاج الإوميلانين تحت السيطرة. إن نسخ الجينات التي تشفر التيروزيناز والإنزيمات الأخرى ، مثل البروتين المرتبط بالتيروزيناز 1 (Tyrp1) ، يخضع لسيطرة عامل النسخ المرتبط بالميكروفيلم (MITF). هذا العامل حاسم ، سواء لتكاثر الخلايا الصباغية أو لتكوين الميلانين.


طرق تنظيم فرط التصبغ

كانت العلاجات الكلاسيكية للكلف تقليديًا جزءًا من سوق تفتيح البشرة. احتوت المنتجات على مكونات مثل حمض كوجيك ، الذي تم اكتشاف أنه يكسر الحاجز الطبيعي للبشرة ويسبب التهاب الجلد. بدلاً من ذلك ، تحتاج النساء إلى نهج طبيعي غير سام لإدارة وتحسين مظهر الكلف ، وتعزيز إيجابية البشرة وشمولها ، مع معالجة مخاوفهن المتعلقة بمكافحة الشيخوخة. على سبيل المثال ، لاحظت Mintel أن العلامات التجارية للجمال عبر نقاط الأسعار تركز على الشمولية في قصص المنتجات.


لذلك ، تحتاج العلامات التجارية إلى إيجاد المكونات التي تعمل على التنظيم الجيني للميلانين في الجلد ، بدلاً من التفتيح على حساب الحاجز الطبيعي للبشرة. تتعلق إحدى هذه الآليات بمستقبلات تنشيط البيروكسيسوم (PPARs) ، والتي تشارك في العديد من العمليات الفسيولوجية من خلال التحكم في التعبير الجيني في الخلايا المختلفة. نشأت دراسة آليات عمل PPARγ على الخلايا الصباغية في أبحاث سرطان الجلد.


ومع ذلك ، فقد طبقت صناعة مستحضرات التجميل هذه المعرفة منذ ذلك الحين لتأسيس PPARγ كآلية جديدة لنشاط التفتيح. لقد لوحظ أن ناهضات المستقبلات النووية قادرة على العمل مباشرة على الخلايا الصباغية والتأثير على التعبير الجيني من خلال التفاعلات مع عوامل النسخ أو بروتينات الإشارات. تم وصف تأثير PPARγ على بعض المنظمات الرئيسية لتكوين الميلانين ، مثل الجين المنظم لـ MITF ، المذكور أعلاه.


أبحاث بروفيتال حول العلاجات اللطيفة لتوحيد لون البشرة

استجابة لهذه النتائج الجديدة ، طور الباحثون في Provital Melavoid ™. بمجرد تحديد PPARγ كآلية رئيسية في تعديل تصبغ الجلد ، بدأ العلماء في البحث عن مركب من أصل طبيعي يمكن أن يكون له نشاط ناهض PPARγ. بعد إجراء فحص بالسيليكو ، تم اختيار العناصر النشطة من جذر نبات Boerhaavia diffusa كمحفزات محتملة لـ PPARγ.


بالاقتران مع العناصر الأخرى ، فإن هذا العنصر النشط له تأثير ذكي لإزالة الصباغ للمساعدة في تحييد ظهور البقع الداكنة. في دراسة في الجسم الحي ، لوحظ أنه بعد 56 يومًا من العلاج ، كان الانخفاض في شدة التصبغ أكبر في منطقة فرط التصبغ مقارنة بالجلد الطبيعي. هذا يجعل التأثير العام لـ Melavoid ™ أمسية موحدة ومتجانسة للجلد.


يستجيب هذا الإجراء الذكي لإزالة التصبغ لمطالب المستهلك الرئيسية: أن يتم التحكم في ظهور أشكال فرط التصبغ مثل الكلف ويتم ذلك بشكل طبيعي ولطيف. مع المكونات المبتكرة المشتقة من النباتات ، يلبي Melavoid ™ هذا الطلب وجهاً لوجه.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك