آخر الأخبار

جاري التحميل ...

12 طريقة للتعامل مع تساقط الشعر بسبب أدوية السرطان

12 طريقة للتعامل مع تساقط الشعر بسبب أدوية السرطان
12 طريقة للتعامل مع تساقط الشعر بسبب أدوية السرطان

ليست كل الأدوية التي تعالج السرطان تسبب تساقط الشعر ، لكن الكثير منها يسبب تساقط الشعر. الخبر السار هو أنه دائمًا ما يكون مؤقتًا. إليك 12 شيئًا يمكنك القيام به أثناء انتظار نمو أقفالك مرة أخرى.


الحصول على معلومات. لن تؤثر كل الأدوية على شعرك بنفس الطريقة. بعضها يسبب فقط ترقق تدريجي للشعر. قد يتسبب البعض الآخر في تساقط شعرك في شكل كتل. اجعل تساقط الشعر أقل رعباً بسؤال طبيبك عما سيحدث بالضبط.


جهز عائلتك. اعتمادًا على أعمارهم ، قد يشعر الأطفال بالخوف أو حتى الإحراج بسبب تساقط الشعر. دعهم يعرفون ما يمكن توقعه وسبب أهمية علاجك. كلما كنت أكثر إيجابية ، كان رد فعلهم أفضل.


تمهل على شعرك. لإبطاء تساقط الشعر ، ابتعد عن الشامبو الذي يحتوي على روائح قوية أو كحول أو حمض الساليسيليك. في الوقت الحالي ، لا تقم بتلوين شعرك أو تجعيده أو فرده كيميائيًا. لا تستخدم البكرات أو مكواة التجعيد أو مكواة الفرد. استخدمي فرشاة شعر ذات شعيرات ناعمة وبدلاً من استخدام مجفف الشعر ، اتركي شعرك يجف في الهواء.


جرب أسلوبًا أقصر. لا ينبسط الشعر القصير على رأسك ، لذلك يمكن أن يجعل شعرك يبدو أكثر كثافة وامتلاء. (من الأسهل أيضًا التحكم في الشعر تحت الشعر المستعار.) إذا اخترت حلاقة رأسك ، فاستخدم ماكينة حلاقة كهربائية أو قم بعملها في صالون حلاقة. يمكن أن تقطع الشفرات البلاستيكية فروة رأسك.


رعاية بشرتك. عندما تفقد شعرك ، قد تصبح فروة رأسك طرية أو حكة. حتى أن بعض الناس يشعرون بوخز. يمكن أن يساعد الشامبو والبلسم المرطب ، وكذلك اللوشن اللطيف الذي تقوم بتدليكه في فروة رأسك.



استرح بهدوء. يمكن أن يساعد ارتداء قبعة ناعمة أو عمامة حول رأسك في الليل على تجميع الشعر المتساقط عند تساقطه. لا تجديلي شعرك أو تضعيه على شكل ذيل حصان لأن كلاهما يمكن أن يشد عليه. كما أن غطاء الوسادة الحريري يقلل الاحتكاك عندما تكون نائمًا.


التستر. سوف يحميك وشاح أو قبعة عند الخروج من البرد. إذا اخترت عدم ارتداء واحدة ، فلا تنسَ وضع واقٍ من الشمس على فروة رأسك للحماية من حروق الشمس.


النظر في باروكة شعر مستعار أو هيربيسي. إذا قررت ارتداء واحدة ، فقم بالتسوق في بداية العلاج حتى تتمكن من مطابقة لون شعرك وملمسه وأسلوبه الطبيعي. قطعة الشعر هي مصاريف معفاة من الضرائب ، وستغطي العديد من شركات التأمين الصحي جزءًا من التكلفة إذا كتب لك طبيبك وصفة طبية لـ "بدلة شعر". في بعض الأحيان ، يمكنك استئجارها. تحقق مع مركز العلاج الخاص بك.


حقق أقصى استفادة من مظهرك. قم بشراء زوج جديد من الأقراط أو وشاح ملون جميل. قد ترغب النساء في استخدام الماكياج مثل قلم الحواجب أو الرموش الصناعية لتلعب ميزات أخرى.


اسأل طبيبك عن "تبريد فروة الرأس". يقلل الغطاء المشدود المملوء بالجل البارد من تساقط الشعر لدى بعض الأشخاص. تضيق درجة الحرارة الأوعية الدموية تحت فروة الرأس ، مما يحد من كمية الدواء التي تصل إلى بصيلات الشعر.


تكلم عنه. من الطبيعي أن تشعر بالقلق أو الاكتئاب أو الخجل بشأن فقدان شعرك. وغالبًا ما تواجه النساء صعوبة في التعامل معها أكثر من الرجال. يمكن لمجموعة الدعم توصيلك بالآخرين الذين يمرون بنفس الشيء. يمكنهم مشاركة مشاعرك وتقديم المشورة.


كن صبورا. يلاحظ معظم الناس أن شعرهم ينمو مرة أخرى في غضون أسابيع قليلة إلى شهور بعد الانتهاء من العلاج الكيميائي. في كثير من الأحيان ، يكون لونًا أو نسيجًا مختلفًا ، ولكن هذا التغيير عادة ما يكون مؤقتًا.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك