آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسباب وعلاج تساقط الشعر عند النساء

أسباب وعلاج تساقط الشعر عند النساء
أسباب وعلاج تساقط الشعر عند النساء


الشعر هو أول ما يلاحظه الناس عنا عندما نلتقي بهم. ينقل الشعر جوانب عن أسلوبك وشخصيتك. طوال حياتهن ، خاصة مع تقدمهن في العمر ، قد تصبح العناية بالشعر أكثر أهمية بالنسبة للنساء.


وجد بعض الباحثين أنه في أواخر القرن العشرين ، بدأت المفاهيم حول الشيخوخة في التحول. 


أصبح من المهم بشكل متزايد بالنسبة للنساء الأكبر سنًا أن يكون لديهن شعر مُنظّف ومُدار لتجنب التصورات السلبية المتعلقة بالشيخوخة. تبدأ بعض النساء في المعاناة من تساقط الشعر مع تقدمهن في العمر، خاصة أثناء انقطاع الطمث. 


يعتبر تساقط الشعر عند النساء فوق سن الخمسين مشكلة شائعة. يمكن أن يكون مزعجًا ويؤثر سلبًا على احترام الذات ، ولكن هناك العديد من الاستراتيجيات والعلاجات لإدارة تساقط الشعر عند النساء.


المصطلح الطبي للصلع هو الثعلبة. الصلع الكامل لفروة الرأس هو الثعلبة الكلية. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول أسباب تساقط الشعر عند النساء وحول استراتيجيات العلاج. 


ستتعلمين أن بعض أنواع تساقط الشعر عند النساء مؤقتة ، في حين أن البعض الآخر قد يكون دائمًا ويتطلب العلاج. تتنوع أسباب تساقط الشعر عند النساء.


تساقط الشعر عند النساء

نعتقد أن تساقط الشعر مشكلة شائعة لدى الرجال ، لكن النساء يعانين منه أيضًا. تمر أقل من 45٪ من النساء طوال حياتهن برأس مليء بالشعر. ما الذي يسبب تساقط الشعر عند النساء؟ يعتبر تساقط الشعر الأنثوي (FPHL) سببًا شائعًا ، ويزداد مع تقدم العمر. 


قد يبدأ هذا النوع من تساقط الشعر في الأربعينيات أو الخمسينيات أو الستينيات من عمر المرأة. إنه وراثي ، وقد تساهم الجينات الموروثة من الأم أو الأب أو كليهما في هذه الحالة. 


غالبًا ما تعاني النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر من ضغوط نفسية وضعف الأداء الاجتماعي نتيجة لذلك. 

نظرًا لأن تساقط الشعر من النمط الأنثوي يميل إلى أن يكون حالة مزمنة وتقدمية ، فإن التشخيص المبكر والعلاج أمر بالغ الأهمية. قد يساعد ذلك في إيقاف تساقط الشعر اللاحق.


قد تساعد بعض العلاجات في تحفيز نمو شعر جديد. راجع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك إذا كنت تعاني من تساقط الشعر. من الممكن إيقاف تساقط الشعر عند النساء اعتمادًا على السبب ومدى سرعة تحديد المشكلة. 


قد يؤدي العلاج المبكر إلى إبطاء أو عكس تساقط الشعر عند النساء. 

اختصاصي علاج الشعر هو طبيب أمراض جلدية متخصص في صحة فروة الرأس والشعر.


إذا كنت تتساءل عما يجب فعله حيال تساقط الشعر عند النساء ، فمن المنطقي أن تفهم أولاً كيف ينمو الشعر. تحتوي فروة الرأس البشرية على حوالي 100000 بصيلة شعر.


 ينمو الشعر من قاع البصيلة من منطقة تسمى الجذر. تغذي الأوعية الدموية الجذر ، مما يسمح للشعر بالنمو. ينمو الشعر باتجاه الجلد ويمرر غدة زيتية. تحافظ الغدد الدهنية على لمعان الشعر ونعومته. 


قد يجعل الكثير من الزيت الشعر دهنيًا. يموت الشعر في الوقت الذي يخترق الجلد. ينمو شعر الرأس بمعدل نصف بوصة تقريبًا شهريًا. يبقى الشعر على رأسك هناك لمدة تتراوح بين 2 إلى 6 سنوات. 


هذا هو طول الفترة الزمنية لمرحلة النمو. ثم يتوقف الشعر عن النمو لفترة قبل أن يتساقط. تسمى مرحلة الراحة من بصيلات الشعر طور التيلوجين. ثم تبدأ الدورة من جديد.

هل تساقط الشعر طبيعي؟

كلنا نفقد الشعر. بعض تساقط الشعر أمر طبيعي تمامًا ، حيث يتساقط الشعر بعد أن يكمل مرحلة النمو التي تتراوح من 2 إلى 6 سنوات. قد تلاحظ تساقط الشعر على ملابسك أو في مشطك أو فرشاة الشعر. 


يفقد الشخص العادي حوالي 50 إلى 100 شعرة يوميًا. هذا امر طبيعي. ما هو غير طبيعي؟


 قد يتضح تساقط الشعر المفرط عند النساء من خلال ما يلي: إذا بدأ شعرك في التساقط في شكل كتل ، خاصةً عند تمشيطه أو تمشيطه أو أثناء الاستحمام ، فعليك مراجعة الطبيب. 


إذا لاحظت أنه يمكنك رؤية مساحات أكبر من فروة رأسك أو أن شعرك رقيق ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية لتشخيص حالة تساقط شعرك وعلاجها.


ما الذي يسبب تساقط الشعر؟

هناك العديد من أنواع تساقط الشعر المختلفة مع مجموعة متنوعة من الأسباب الكامنة الكامنة وراءها. ترتبط العديد من الحالات الطبية بتساقط الشعر عند النساء. 


تشمل الأسباب الشائعة مشاكل الغدة الدرقية والاختلالات الهرمونية. 

هل تتساءل كيف توقف تساقط الشعر عند النساء؟ عندما يتم تشخيص السبب الأساسي لتساقط الشعر ومعالجته ، فقد يتوقف تساقط الشعر وقد ينمو الشعر مرة أخرى. قد يلعب الإجهاد والعوامل الغذائية والجينات دورًا أيضًا في تساقط الشعر. 


قد يؤدي الإجهاد البدني الشديد مثل الولادة أو الجراحة أو المعاناة من مرض خطير إلى حدوث نوع من تساقط الشعر يسمى تساقط الشعر الكربي. 


هذه حالة يدفع فيها الإجهاد أعدادًا كبيرة من البصيلات للدخول في مرحلة الراحة ، وبعد بضعة أشهر ، سيتساقط الشعر.


في بعض الأحيان لا يستطيع الأطباء تحديد سبب تساقط الشعر. تشمل الأسباب المحتملة الأخرى لتساقط الشعر العلاج الإشعاعي والسرطان والفشل الكلوي والفشل الكبدي والآثار الجانبية للأدوية وأمراض المناعة الذاتية. 


إذا كنت تعاني من تساقط شعر جديد أو متزايد ، فاستشر طبيبك للحصول على التشخيص والعلاج.


كيف تقيس تساقط الشعر؟

يصف الأطباء شدة تساقط الشعر باستخدام ما يسمى مقياس كثافة Savin. يحتوي هذا المقياس على 8 مراحل ويصف تساقط الشعر حول الجزء الأوسط وكذلك الركود في مقدمة خط الشعر. 


تفقد بعض النساء الشعر بدرجات متفاوتة حول خط الوسط و / أو في الجزء الأمامي من خط الشعر. 


تعاني بعض النساء من ترقق الشعر في جميع أنحاء فروة الرأس. قد يحدث تساقط الشعر في نوبات أو بشكل مستمر. يقوم الطبيب بتقطيع الشعر من منتصف الرأس ثم يحدد شدة تساقط الشعر. 


النمط الأكثر شيوعًا لنمط الصلع الأنثوي هو التخفيف حول خط الوسط الذي يحدث على شكل شجرة عيد الميلاد. 


يساعد نمط وشدة تساقط الشعر عند النساء في تحديد المسار المناسب للعلاج.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك