آخر الأخبار

جاري التحميل ...

العدسات اللاصقة الخاصة تساعد على قصر نظر الأطفال

العدسات اللاصقة الخاصة تساعد على قصر نظر الأطفال
العدسات اللاصقة الخاصة تساعد على قصر نظر الأطفال

أظهرت تجربة جديدة لـ (HealthDay News) أن الأطفال الذين يعانون من قصر النظر يمكن أن يبطئوا من تطور قصر النظر لديهم باستخدام عدسات لاصقة ثنائية البؤرة.

وأظهرت النتائج أن الاتصالات ثنائية البؤرة بوصفة تصحيحية قوية تبطئ من تطور قصر النظر لدى الأطفال بنسبة 43٪ مقارنة بالاتصالات أحادية الرؤية.


قال الباحث الرئيسي جيفري والين ، العميد المشارك للأبحاث في كلية البصريات بجامعة ولاية أوهايو في كولومبوس: "كلما زاد جزء القراءة من العدسات اللاصقة ، كان التحكم أفضل ، وكلما كان التقدم أبطأ.


بناءً على هذه النتائج ، قال والين إنه يجب على الآباء التحدث مع طبيب عيون الأسرة حول الاتصالات ثنائية البؤرة لطفلهم قصير النظر ، لمنع حالات العين المدمرة المحتملة المرتبطة بقصر النظر ، بما في ذلك إعتام عدسة العين أو الجلوكوما أو انفصال الشبكية.


قال والين "إنه ليس شيئًا يخرج بعيدًا على الخط. إنهم متاحون". "أعتقد أننا في المكان الذي يجب أن يعرف فيه آباء الأطفال قصر النظر أن لديهم خيارات للتحكم في قصر النظر."

يحدث قصر النظر عندما تنمو العين بطريقة غير منسقة إلى حالة استطالة ، بحيث يفشل الضوء الذي يدخل العين في الوصول إلى الشبكية.


قال الدكتور دوغلاس فريدريك ، طبيب عيون الأطفال في مستشفى نيويورك للعيون والأذن في ماونت سيناي في مدينة نيويورك: "هذا هو قصر النظر". "إنها مقلة طويلة ، الاستطالة الجسدية للعين."


اعتاد خبراء العيون على الاعتقاد بأن قصر النظر تطور لأن الجهد الميكانيكي للتركيز على الأشياء كان له بعض التأثير على العين مما أدى إلى نمو مقلة العين لفترة طويلة ، على حد قول فريدريك.


وأوضح أن "الأدلة الحديثة تشير إلى أن الطريقة التي يتركز بها الضوء داخل العين لها تأثير على كيفية نمو العين".


الاتصالات ثنائية البؤرة تشبه بولس. يصحح الجزء المركزي من التلامس قصر النظر بحيث تكون الرؤية عن بعد واضحة ، مع تركيز الضوء مباشرة على الشبكية. وفي الوقت نفسه ، تضيف الحافة الخارجية لجهة الاتصال قوة تركيز ، مما يؤدي إلى تركيز أشعة الضوء المحيطية أمام شبكية العين.


أظهرت الأبحاث السابقة أن هذا المزيج يخدع العين لإبطاء نموها.

قال فريدريك إن التجربة السريرية الجديدة ، المسماة BLINK ، هي الأكبر والأطول على الإطلاق في الفوائد المحتملة للاتصالات ثنائية البؤرة للأطفال.


اشتملت الدراسة على أكثر من 290 طفلاً في أوهايو وتكساس تم تعيينهم عشوائيًا لارتداء إما جهات اتصال ثنائية البؤرة عالية القوة أو جهات اتصال ثنائية البؤرة متوسطة القوة أو جهات اتصال أحادية الرؤية.


تمت متابعة الأطفال لمدة ثلاث سنوات تقريبًا. وأشار فريدريك إلى أن دراسات الاتصال ثنائية البؤرة السابقة استمرت عامين.


أدت جهات الاتصال ثنائية البؤرة عالية الطاقة بشكل فعال إلى إبطاء تقدم قصر النظر ، في حين أن جهات الاتصال ثنائية البؤرة متوسطة القوة والعدسات أحادية التركيز لم تفعل ذلك.


قال الباحثون إن العدسات ثنائية البؤرة عالية القوة لا يبدو أنها تؤذي رؤية الأطفال ، على الرغم من تعرضهم لقوة قراءة أقوى قبل أن يحتاجوا إلى هذا المستوى من التصحيح. عند اختبار قدرة الأطفال على قراءة الأحرف الرمادية على خلفية بيضاء ، كان هناك فرق من حرفين بين الأطفال الذين يرتدون عدسات الرؤية الواحدة والأطفال الذين لديهم جهات اتصال ثنائية البؤرة.


تعد تجربة BLINK ، التي مولها المعهد الوطني الأمريكي للعيون ، مهمة لأن معظم دراسات الاتصال ثنائية البؤرة السابقة أجريت في بلدان آسيوية ، وفي الأطفال الآسيويين ، يمكن أن يصل معدل تطور قصر النظر إلى الضعف ومرتين أسرع قال فريدريك.


قال والين إن الاتصالات اللينة ثنائية البؤرة تكلف حوالي 400 دولار في السنة ، وهي آمنة جدًا للأطفال.


قال والين: "يمكن للأطفال ارتداء هذه العدسات اللاصقة والاعتناء بها بشكل مستقل في الفئة العمرية لقصر النظر ، بدءًا من سن السابعة وما بعدها". "يمكن للأطفال وضعهم في أنفسهم ، وإخراجهم بأنفسهم وتنظيفهم بأنفسهم."


ومع ذلك ، هناك حاجة لدراسات أطول للتحقق من الهدف النهائي لهذا العلاج - لمنع تطور أمراض العيون في وقت لاحق في الحياة والتي قد تكلف الشخص رؤيته ، كما قال فريدريك.


قال فريدريك: "ما إذا كان هذا سيقلل في النهاية من معدلات قصر النظر المرضي ، قصر النظر المرتبط بفقدان البصر الذي لا رجعة فيه - فهذا سؤال حقيقي ستجيب عنه الدراسات طويلة المدى فقط".


تم نشر النتائج في 11 أغسطس في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

عن الكاتب

hnour1981

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك