آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تعرف إن كان طفلك مصاب بالأكزيما أم لا


يمكن أن تظهر الإكزيما على شكل بقع حمراء متقشرة على جلد طفلك ، غالبًا خلال الأشهر القليلة الأولى. إنه شائع ويمكن علاجه بشكل كبير. كثير من الأطفال يتخلصون منه

ألست متأكدًا مما إذا كان الطفح الجلدي المتهيج والحكة لدى طفلك هو الأكزيما؟ يمكن لطبيبك أن يخبرك بالتأكيد. يمكن أن تساعدك هذه الأسئلة والأجوبة في فهم ما الذي تبحث عنه.

كيف تبدو الأكزيما عند الأطفال؟
يظهر على شكل بقع من الجلد الأحمر أو الجاف. دائمًا ما يكون الجلد خشنًا وحكة أيضًا.

يمكن أن يصاب الأطفال بهذه الحالة في أي مكان من أجسامهم. في أغلب الأحيان ، يصيب الخدين ومفاصل الذراعين والساقين.

من السهل الخلط بين أكزيما الأطفال (وتسمى أيضًا إكزيما الرضع أو التهاب الجلد التأتبي) مع غطاء المهد. لكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية.

قلنسوة المهد أقل احمرارًا وقشورًا. يزول بشكل عام خلال 8 أشهر ويظهر عادة على فروة الرأس وجانبي الأنف والجفون والحاجبين وخلف الأذنين.

الأسباب
يمكن أن تعمل في العائلات. إذا كان أحد الوالدين مصابًا بالأكزيما ، فمن المرجح أن يصاب الطفل بها أيضًا.

مشاكل في حاجز الجلد ، مما يسمح للرطوبة بالخروج والجراثيم ، يمكن أن تكون سببًا أيضًا.

تحدث الأكزيما عندما ينتج الجسم القليل جدًا من الخلايا الدهنية التي تسمى سيراميد. إذا لم يكن لديك ما يكفي منها ، فسوف تفقد بشرتك الماء وتصبح جافة جدًا.


هل تختفي أكزيما الأطفال من تلقاء نفسها؟
غالبا ما يفعل. يتخلص منها معظم الأطفال قبل أن يبدأوا المدرسة.

إنه ليس شائعًا ، لكن بعض الأطفال سيصابون بالأكزيما في مرحلة البلوغ. قد يكون لديهم أوقات - حتى سنوات - بدون أعراض. لكن قد لا تزال بشرتهم جافة.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك