آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تنظم نسبة السكر في الدم في أوقات الضغط العالي

كيف تنظم نسبة السكر في الدم في أوقات الضغط العالي
كيف تنظم نسبة السكر في الدم في أوقات الضغط العالي
 


مرض السكري: لماذا الإجهاد مهم

قد يؤدي الإجهاد المفرط ، بغض النظر عن أسبابه ، إلى صعوبة إدارة مرض السكري. كل ما يأتي مع مرض السكري يمكن أن يسبب الإجهاد بمفرده. قد يضيف COVID-19 المزيد من الضغط. قد تخشى على سلامة عملك أو صحتك. علاوة على ذلك ، قد تشعر بالإرهاق من الأخبار أو بالوحدة بينما تبتعد عن الأصدقاء. قد يساعدك الحفاظ على كل هذا التوتر في السيطرة على مرض السكري بشكل أفضل.


كيف يؤثر الإجهاد على نسبة السكر في الدم

خلال المواقف العصيبة ، تنخفض مستويات الأنسولين وترتفع مستويات هرمون التوتر. هذا يجعل من الصعب على الأنسولين أن يعمل بالطريقة التي ينبغي أن يعمل بها. كل هذا قد يرفع نسبة السكر في الدم. إذا كنت تبحث عن أطعمة مريحة أو كحول للتعامل مع التوتر ، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الأمور.


العادات الصحية قد تساعد في نسبة السكر في الدم

عندما تحرص على اتخاذ خيارات صحية خلال الأوقات العصيبة ، فقد يساعدك ذلك على تقليل التوتر والشعور بالتحسن والتحكم في نسبة السكر في الدم. إذا بدأت في تتبع مدى شعورك بالتوتر أو الاسترخاء عند اختبار نسبة السكر في الدم ، فقد تلاحظ أن بعض المحفزات تؤدي إلى ارتفاع أرقامك. بهذه الطريقة ، يمكنك التخطيط للتخلص من التوتر في تلك الأوقات.


اتبع الروتين

يضيف الجدول الزمني المحدد هيكلًا إلى يومك وقد يساعدك على الشعور بالهدوء ، حتى في الأوقات العصيبة وغير المؤكدة. مع عدد أقل من القرارات التي يجب اتخاذها ، ستكون أقل عرضة للنوم أو تخطي وجبات الطعام أو نسيان الدواء أو السهر لوقت متأخر. قد يريحك أن تعرف متى ستؤدي أنشطتك اليومية. يمكن أن تساعدك هذه الراحة في الحصول على قسط كافٍ من الراحة واختيار الأطعمة الصحية.


خذ فترات راحة من الأخبار

قد يزيد مرض السكري من النوع 2 من فرص إصابتك بمرض خطير إذا أصبت بـ COVID-19 ، لذلك تريد أن تظل على اطلاع. يمكنك الحصول على تحديثات الأخبار في أي وقت. لكن قضاء الكثير من الوقت في التركيز على الأخبار أثناء الوباء قد يجهدك. يمكن أن يؤثر ذلك على نسبة السكر في الدم.


أكل الأطعمة الصحية

نظرًا لأن التوتر قد يؤدي إلى التخلص من مستويات السكر في الدم ، فحاول أن تفعل كل ما في وسعك للحفاظ على أرقامك في الهدف. لا تدلل نفسك بالوجبات السريعة للتعامل مع ضغوط الوباء. بدلاً من ذلك ، اتبع خطة الأكل الصحي المعتادة ، بما في ذلك الوجبات المتوازنة وأحجام الحصص الصحية.


تجنب الإغراءات غير الصحية

يلجأ بعض الأشخاص إلى الرذائل مثل السجائر أو الكحول في المواقف التي تتسم بالتوتر الشديد ، ولكن من الحكمة تجنبها. عندما تدخن ، يرفع النيكوتين نسبة السكر في الدم ويجعل التحكم فيه أكثر صعوبة. يمكن للكحول أن يخفض مستويات السكر في الدم. هناك خطر يتمثل في أن مستوياتك قد تنخفض للغاية ، خاصة إذا كنت لا تأكل أولاً أو إذا كنت تمارس الرياضة بعد ذلك. إذا قال طبيبك أنه من الجيد أن تشرب ، احتفظ بمشروب واحد عندما تفعل ذلك.


تمرن كل يوم

يساعدك النشاط على تخفيف التوتر وتحسين مزاجك. يمكنه أيضًا خفض نسبة السكر في الدم وضغط الدم. قد تنام بشكل أفضل أيضًا. اهدف إلى ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا وحاول أن تجعلها ممتعة. امش مع صديق أو اتصل به أثناء المشي.


احصل على قسط كافٍ من النوم

تظهر الأبحاث أنه عندما لا تحصل على قسط كافٍ من الراحة ، فإن التغيرات في مستويات الهرمونات تجعل من الصعب على جسمك التحكم في نسبة السكر في الدم. اذهب إلى الفراش واستيقظ في نفس الوقت كل يوم ، وحاول الحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم الجيد كل ليلة. هذا يعني أنك تشعر بالانزعاج مرة أو أقل خلال الليل ، وتعود للنوم سريعًا عندما تستيقظ أثناء الليل. استرخِ قبل النوم بساعة في الضوء الخافت: استحم أو اقرأ أو استمتع بالموسيقى.


تواصل مع دائرتك الاجتماعية

تحدث إلى الأصدقاء أو العائلة عن مشاعرك. قد يساعدك الاتصال بالأشخاص الذين يهتمون بك على الشعور بمزيد من الاسترخاء. قد يقترح بعض الأشخاص أفكارًا لمساعدتك في التعامل مع ما يضغط عليك. تحدث إلى أحبائك عن مواضيع أخف أيضًا: عندما تضحك معًا ، فهذا يساعد على تخفيف التوتر ، مما يساعد على نسبة السكر في الدم.


كن يقظًا

قد تشعر بمزيد من الاسترخاء إذا كنت تتنفس بعمق أو تتأمل أو تمارس سلوكيات واعية تساعدك على الاسترخاء ، مثل اليوجا. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذين مارسوا اليوجا مرتين في الأسبوع لمدة 12 أسبوعًا خفضوا مستويات السكر في الدم ومستويات التوتر لديهم أكثر من الأشخاص الذين ساروا مرتين أسبوعياً لنفس الفترة من الوقت. وتظهر الأبحاث أن تخفيف التوتر القائم على اليقظة يساعد مرضى السكري على خفض نسبة السكر في الدم.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك