آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح وأسرار لمكافحة الشيخوخة تجعلك أكثر شبابًا

نصائح وأسرار لمكافحة الشيخوخة تجعلك أكثر شبابًا


يضعف الجلد ويجف مع تقدم العمر ، لذلك تبدأ الخطوط والتجاعيد بالظهور. يساعد تطبيق البرايمر قبل وضع المكياج على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والمسام عن طريق ملئها. وبهذه الطريقة ، تصبح بشرتك قماشًا ناعمًا فارغًا لتطبيق مكياجك. لا يتخلص برايمر البشرة من الخطوط الدقيقة والمسام الكبيرة ، ولكنه يمكن أن يساعد في الظهور بشكل أقل وضوحًا. السيليكون عنصر شائع في كريم الأساس للبشرة ويعمل بشكل جيد لهذا الغرض.


تخطي كريم الأساس السميك

كريم الأساس رائع لجعل لون بشرتك يبدو متجانسًا وناعمًا. يمكن أن يخفي عيوبًا مثل النمش والبقع العمرية والندوب ومشاكل الجلد الأخرى - ولكن إذا قمت بتطبيق كريم الأساس كثيفًا جدًا أو ثقيلًا جدًا ، فقد يجعلك في الواقع تبدو أكبر سنًا لأنه يغرق في الخطوط والتجاعيد ، مما يجعلها تظهر أسوأ. ها هي الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم الأساس. أولا ، نظف وجفف وجهك. بعد ذلك ، ضعي المرطب المناسب لنوع بشرتك. ثم ضعي البرايمر. أنت الآن جاهز لتطبيق كريم الأساس. استخدمي لمسة خفيفة وقطعة إسفنجية لوضع المنتج على وجهك بالكامل. امزجي اللون بعناية على حواف وجهك وعلى خط الفك حتى تتجنبي وجود خط حاد بين مناطق الجلد سواء مع كريم الأساس أو بدونه. ضعي كريم الأساس باعتدال. قليلا يقطع شوطا طويلا.


تأكد من أنك تستطيع أن ترى

يميل البصر إلى الانخفاض مع تقدم العمر. يحتاج معظم الناس إلى نظارات بعد سن الأربعين. قد يؤثر عدم قدرتك على الرؤية جيدًا على قدرتك على أن تكون دقيقًا عند وضع الماكياج. لا أحد يريد أن يبدو كمهرج! استثمر في مرآة مكبرة جيدة واستخدمها عند وضع المكياج ، وخاصة الكحل وظلال العيون والمسكرة. تعد المرآة المكبرة أيضًا أداة مفيدة جدًا في متناول اليد عند العناية بالحواجب أو ملئها. راجع طبيب العيون الخاص بك لإجراء فحوصات منتظمة للعين للتأكد من أن لديك وصفة طبية مناسبة للنظارات أو العدسات اللاصقة حتى تتمكن من الرؤية بوضوح.


اجعل عيونك تبرز

تتدلى الجفون مع تقدمنا ​​في العمر ، وقد تصبح الرموش والحواجب أكثر تناثرًا. لفت الانتباه إلى أفضل ميزاتك. ضعي محدد العيون بلون يجعل عينيك تبرزان. ضعي خطًا رفيعًا من محدد العيون على طول خط الرموش العلوية والسفلية. هذا سيجعل رموشك تبدو أكثر سمكًا. استخدمي لونًا مكملاً لظلال العيون على الجفن العلوي. استخدم ظلالًا أكثر نعومة من ظلال العيون كلما تقدمت في العمر ، واستخدم الحد الأدنى من المنتج. مكياج العيون الثقيل يجعلك تبدو أكبر سناً.


املئي الحواجب المتفرقة

تميل الحواجب إلى أن تصبح أرق ورمادية مع تقدمنا ​​في العمر. نظرًا لأن الحاجبين يؤطران الوجه ، فإن مظهرهما يؤثر على مدى شبابك. يملأ الحواجب التي تعاني من الشيخوخة وتغميقها. استخدمي قلم حواجب يقارب لون شعرك لملء المناطق المتناثرة. استخدمي بودرة الحواجب فوق المناطق المقلمة بالقلم الرصاص للمساعدة في تثبيت اللون. تجنبي استخدام الألوان الأكثر قتامة من لون شعرك. الحواجب الداكنة جدًا ستبدو غير طبيعية وستتقدم في العمر.


لا تدعي أحمر الشفاه ينزف

من الطبيعي أن تظهر خطوط حول الفم مع تقدمك في العمر ، لكن أحمر الشفاه الذي ينزف داخل هذه الخطوط سيزيد من مظهرها فقط. يمكنك تثبيت أحمر الشفاه باستخدام بعض النصائح المجربة والصحيحة. أولاً ، ضعي المرطب على شفتيك. بعد ذلك ، ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس عليها باستخدام لمسة خفيفة وطبق إسفنجي. حددي شفتيك باستخدام محدد شفاه من نفس درجة لون شفتيك. أخيرًا ، ضعي أحمر الشفاه في ظل لطيف. يمكنك بعد ذلك وضع القليل من البودرة على شفتيك لضبط اللون والمساعدة على منع النزيف.


امتلأ العبوس الخاص بك

تميل الشفاه إلى النحافة وفقدان الحجم مع تقدمك في العمر ، ولكن يمكنك استخدام بعض الحيل لجعلها تبدو أصغر وأكثر امتلاءً. بعد ترطيب الشفاه وتطبيق كريم الأساس عليها ، استخدمي قلم شفاه بلون الشفاه لتبطينها. تأكدي من استخدام لون يتناسب مع لون شفتيك الطبيعي. تبطن الشفاه بلون أغمق بكثير من لون شفتيك الطبيعي سيبدو غير طبيعي وقد يجعلك تبدو أكبر سنًا. التزم بالألوان الفاتحة أو المحايدة ، والتي ستجعلك تبدو أصغر سنًا. يمكنك حتى تجربة أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه. قد يكون التأثير متواضعًا ، لكنه قد يساعد شفتيك على أن تبدو أكثر امتلاءً قليلاً.


حافظي على ترطيب الشفاه

تشقق الشفاه وتقشرها مشكلة شائعة. يمكنك مكافحة جفاف الشفاه عن طريق ترطيبها كثيرًا. ضعي مرطب الشفاه الذي يحتوي على الفازلين أو فيتامين هـ أو زبدة الشيا أو مزيجًا من هذه الأنواع في كثير من الأحيان. احصل على منتج يحتوي أيضًا على واقي من الشمس لحماية الشفاه الرقيقة من أشعة الشمس فوق البنفسجية. التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يضر الجلد ، بما في ذلك جلد الشفتين ، خاصة إذا كنت تحترق. يمكنك أيضًا استخدام منتج لطيف لتقشير الشفاه لإزالة الرقائق الجافة. إذا كنت تستخدم أحمر شفاه طويل الأمد ، فتأكد من أن المنتج يجف تمامًا قبل وضع مرطب الشفاه عليه.


احصل على تبييض الأسنان

القهوة والشاي والكولا والنبيذ ليست سوى عدد قليل من المشروبات التي يمكن أن تلطخ مينا الأسنان. كما يتسبب التدخين في تلطيخ الأسنان. يمكن أن يجعلك تلون الأسنان تبدو أكبر سنًا. تخلص من البقع باستخدام معجون أسنان مبيض لا يحتاج إلى وصفة طبية. للحصول على نتائج أكثر كثافة ، استخدم شرائط أو جل تبييض بدون وصفة طبية. تعمل هذه المنتجات عن طريق تبييض مينا الأسنان. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة ، فتحدث إلى طبيب أسنانك. تتوفر علاجات في العيادة يمكن أن تجعل الأسنان تبدو أكثر بياضًا. تتطلب بعض أنواع العلاجات زيارات متعددة لتحقيق أفضل النتائج.


تميل إلى العيون الحساسة

العيون هي السمة المركزية للوجه. يمكن أن يجعلك مظهرهم تبدو أكبر أو أصغر سنًا اعتمادًا على عدة عوامل. قد يجعلك انتفاخ العين والهالات السوداء تبدو أكبر من عمرك الحقيقي. قلل الهالات السوداء بالحصول على قسط كافٍ من النوم. قلة النوم تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. إذا كنت تعاني من الحساسية ، عالجها ، لأن الحساسية قد تجعلك تحصل على الهالات السوداء حول عينيك. يجعلك الملح تحتفظ بالمياه ، لذا قلل من الصوديوم في نظامك الغذائي لتقليل خطر انتفاخ تحت العين. ضعي شرائح الخيار أو أكياس الشاي الرطبة تحت عينيك لمحاربة الانتفاخ.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك