آخر الأخبار

جاري التحميل ...

7 أشياء يمكنك القيام بها لحماية نفسك من فيروس كورونا

7 أشياء يمكنك القيام بها لحماية نفسك من فيروس كورونا
7 أشياء يمكنك القيام بها لحماية نفسك من فيروس كورونا
 

7 أشياء يمكنك القيام بها لحماية نفسك من فيروس كورونا


مع تداول العديد من المتغيرات الجديدة لـ COVID-19 الآن ، يقول الخبراء إن الأمر يستحق توخي الحذر الشديد. وقد حان الوقت للمضاعفة والالتزام حقًا باتخاذ الاحتياطات التي نعلم أنها يمكن أن تحمي أنفسنا والآخرين من فيروس كورونا.


من الطبيعي أن يتحور الفيروس ، وفي كثير من الحالات ، لن تؤثر الطفرات بالضرورة على الطريقة التي يصيبنا بها أو مدى خطورة أعراضه. ولكن هناك بعض الطفرات في متغيرات COVID-19 الجديدة التي تثير قلق الخبراء. قد تجعل هذه الطفرات هذه المتغيرات أكثر عدوى ، مما يعني أنها تسهل على الفيروس إصابة الناس بالفعل.


لكن الفيروس نفسه لا يزال كما هو. لا يزال ينتشر بنفس الطريقة ، مما يعني أن أدوات الصحة العامة التي كانت لدينا من قبل ستظل مفيدة ، كما أوضحت SELF سابقًا. ومن المهم أكثر من أي وقت مضى أن نتمسك باستخدامها. فيما يلي بعض الطرق الصغيرة ولكن الحاسمة التي يمكنك من خلالها حماية نفسك والآخرين من فيروس كورونا ، بما في ذلك المتغيرات الجديدة.


1. ارتدِ قناعًا مناسبًا جيدًا.

تستمر أقنعة الوجه في كونها وسيلة مهمة لحماية نفسك من COVID-19 ولمنع انتشار الفيروس. يوفر القناع حاجزًا ماديًا يمكن أن يساعد في منعك من استنشاق الرذاذ التنفسي لأشخاص آخرين ويمنعك من نشر رذاذك.


الأقنعة الأكثر فعالية لهذا الغرض هي أقنعة التنفس N95 و KN95 ، لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) لا تزال توصي بحفظها لأخصائيي الرعاية الصحية. الأقنعة التالية الأكثر فاعلية هي الأقنعة الجراحية ثلاثية الطبقات ، تليها الأقنعة القماشية المكونة من طبقتين وثلاث طبقات.

دعا خبراء الصحة العامة مؤخرًا الجمهور إلى الوصول بشكل أفضل إلى أقنعة التنفس N95 والأقنعة الجراحية بدلاً من الاعتماد فقط على أقنعة القماش. هناك خيار آخر وهو ارتداء قناعين في نفس الوقت ، وهو ما يفعله بالفعل بعض المتخصصين في الرعاية الصحية لأنه يساعد في حماية وإطالة عمر N95s. لكن مضاعفة استخدام أقنعة القماش قد يجعل التنفس صعبًا للغاية.


في الوقت الحالي ، اعلم أن ارتداء قناع يناسبك جيدًا (بمعنى أنه يناسب وجهك بشكل مريح ولكنه لا يزال مريحًا) أمر بالغ الأهمية ، وأن قناع القماش مع المزيد من الطبقات سيوفر المزيد من الحماية. إذا كنت ترغب في ارتداء قناعين ولا تجد أنه يقيد تنفسك كثيرًا ، فقد يحميك أكثر من قناع واحد. لكن لا مركز السيطرة على الأمراض ولا خبراء الصحة العامة الآخرين يقدمون هذا كتوصية شاملة لعامة الناس في الوقت الحالي.


2. احصل على التطعيم عند الإمكان.

منحت إدارة الغذاء والدواء (FDA) الآن تصريحًا طارئًا لقاحين من لقاح COVID-19: أحدهما طورته شركة Pfizer و BioNTech والآخر طورته شركة Moderna. يعتمد كلاهما على تقنية mRNA لاستنباط استجابة الجهاز المناعي في الجسم التي تساعد على حمايتك من COVID-19. ولدينا الآن بيانات لإظهار أن كلا اللقاحين لا يزالان فعالين ضد البديل الجديد لفيروس كورونا في المملكة المتحدة.


على الرغم من أن طرح اللقاح في الولايات المتحدة كان بطيئًا حتى الآن ، إلا أننا نشهد الآن مليون لقاح يوميًا. وقالت روشيل والينسكي ، دكتوراه في الطب ، M.P.H. ، المدير الجديد لمركز السيطرة على الأمراض ، مؤخرًا أن التطعيمات من المرجح أن تكون متاحة على نطاق أوسع بحلول نهاية مارس.


3. إعطاء الأولوية للتهوية الجيدة.

في بعض الحالات ، يمكن أن ينتشر COVID-19 أيضًا عن طريق النقل الجوي ، مما يعني أن الجسيمات الأصغر التي تحتوي على الفيروس قد تبقى في الهواء أو تسافر لمسافة تزيد عن ستة أقدام. من المرجح أن يحدث انتقال العدوى عبر الهواء عندما يتفاعل الأشخاص في الداخل ، بدون أقنعة ، لمدة 15 دقيقة على الأقل.

لكن وجود تهوية مناسبة يقلل من فرص حدوث انتقال العدوى عبر القطيرات والهواء. يحمل تدفق الهواء بشكل أساسي قطرات قد تحتوي على الفيروس التاجي بعيدًا بدلاً من السماح للأشخاص باستنشاقها أو سقوطها في عين شخص ما أو أنفه أو فمه. يمكنك تحسين حالة تدفق الهواء عن طريق فتح النوافذ (والأبواب ، إذا كانت آمنة) ، أو التواجد في الخارج ، أو استخدام المراوح أو أنظمة تنقية الهواء في الداخل ، كما يقول مركز السيطرة على الأمراض.


4. اغسل يديك بشكل متكرر.

يمكن أيضًا أن تهبط قطيرات الجهاز التنفسي والجزيئات المتطايرة التي تنشر COVID-19 على الأرض ، أو المنتجات في محل البقالة ، أو مقابض الأبواب ، أو أزرار المصاعد ، على سبيل المثال. إذا لمس شخص ما أحد هذه العناصر ثم لمس عينيه أو أنفه أو فمه ، فقد يصاب بالعدوى.


يقول الخبراء إن طريقة النقل هذه - انتقال العدوى - ليست الطريقة الرئيسية التي ينتشر بها COVID-19 ، ولكن لا يزال من المهم منعها قدر الإمكان. هذا يعني أنه يجب عليك تعقيم المساحات المشتركة بانتظام وغسل يديك بشكل متكرر. من المهم بشكل خاص أن تغسل يديك في أوقات معينة ، مثل قبل الأكل ، وقبل لمس وجهك ، وبعد الذهاب إلى الحمام. إذا كنت في موقف لا يمكنك فيه غسل ​​يديك ، فيمكنك استخدام معقم اليدين بدلاً من ذلك (طالما أنه يحتوي على 60٪ كحول على الأقل).


5. تجنب الحشود والنزهات غير الضرورية.

تتمثل إحدى أهم الطرق لمنع انتشار COVID-19 في تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه مع أشخاص ليسوا بالفعل في منزلك. يتضمن ذلك التجمعات غير الضرورية مع أعداد صغيرة من الناس بالإضافة إلى التسكع في حشود أكبر.


تشكل الحشود مخاطر فريدة لأن وجود المزيد من الأشخاص في منطقة واحدة يزيد من احتمالية إصابة شخص ما بـ COVID-19 ، وإذا انتشر ، فإن المزيد من الأشخاص معرضون لخطر الإصابة بالعدوى. من المرجح أيضًا أن ينتشر الفيروس بين الأشخاص القريبين (خاصة في الداخل و / أو بدون أقنعة).


إذا قررت قضاء بعض الوقت مع أشخاص لا تعيش معهم ، فمن المهم تقليل المخاطر المرتبطة بهذا النشاط قدر الإمكان ، مما قد يعني ارتداء الأقنعة ، والحفاظ على عدد الحاضرين منخفضًا قدر الإمكان ، والاحتفاظ بـ التجمع في الخارج.


6. ابق بعيدا اجتماعيا.

يتفق الخبراء الآن على أن الفيروس التاجي ينتشر في أغلب الأحيان من خلال انتقال القطيرات ، كما أوضحت SELF سابقًا. يحدث هذا عندما يسعل شخص مصاب بـ COVID-19 أو يعطس أو يتحدث أو يصرخ ، مما يتسبب في طرد الرذاذ التنفسي الذي يمكن أن يحتوي على الفيروس. يمكن لشخص آخر بعد ذلك أن يستنشق القطرات ، أو يمكن أن تهبط في عيون ذلك الشخص أو أنفه أو فمه ، وتواصل إصابتها.


البقاء بعيدًا اجتماعيًا - يعني البقاء على بعد ستة أقدام على الأقل من الأشخاص الذين لا تعيش معهم - يقلل من احتمالية وصول قطرات الجهاز التنفسي لشخص آخر إليك.


7. اخضع للاختبار عند الاقتضاء.

كان توفير الاختبار المناسب لـ COVID-19 مشكلة في الولايات المتحدة منذ الأيام الأولى للوباء. لكن المزيد من الاختبارات - وليس أقل - سيساعدنا بشكل كبير في احتواء وتقليل حصيلة COVID-19.


يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بأن تخضع للاختبار إذا كانت لديك أعراض COVID-19 ، أو كنت على اتصال وثيق بشخص مصاب بـ COVID-19 ، وإذا كنت قد شاركت في أنشطة محفوفة بالمخاطر (مثل السفر ، أو حضور التجمعات الكبيرة ، أو التواجد في الداخل حيث لم يكن التباعد الاجتماعي ممكنًا لفترات طويلة من الوقت).


لكن من المهم أن تتذكر أنه حتى إذا أجريت اختبارًا سلبيًا لـ COVID-19 ، فهذا لا يعني أنه لا بأس من تخطي العناصر الأخرى في هذه القائمة (بما في ذلك ارتداء قناع والتباعد الاجتماعي).

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك