آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أعلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد

أعلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد


أعلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد


السمك

إنها طريقة غنية بالبروتين ومنخفضة الدهون لإضافة الحديد إلى نظامك الغذائي. ولا يهم إذا كان من مزرعة أو تم صيده في البرية. تعتبر التونة والسردين والماكريل والحدوق مصادر جيدة للمعادن.



اللحوم

إذا كنت من محبي اللحوم، فلحم البقر هو وسيلة رائعة للحصول على بعض الحديد. قم بشوي 6 أونصات من شريحة لحم الخاصرة للحصول على وجبة تحتوي على 3.2 مللي جرام من هذا المعدن المهم.


ما هي كَمَيَّة الحديد الذي تحتاجها كل يوم؟

ذلك يعتمد على عمرك والجنس. يحتاج الرجال إلى 8 ملغ. يجب أن تحصل النساء على 18 ملغ حتى سن 50 عامًا، ولكن 8 فقط بعد ذلك. إذا كنت حاملًا، فأنت بحاجة إلى ما يصل إلى 27.


الدواجن

ماذا لو كنت ما تأكل اللحوم الحمراء؟ لا تقلق. تعتبر الدواجن مصدرًا جيدًا للحديد أيضًا. جرب الديك الرومي أو الدجاج أو البط.

تحتوي حصة 3 أونصات من البط على 2.3 ملجم من الحديد. نفس الكَمَيَّة من الدجاج أو الديك الرومي تعطيك 1 ملغ.


أعلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد

الخضروات ذات اوراق داكنة

إذا كنت تبحث عن طبق جانبي لذيذ، يمكن أن تمنحك السبانخ واللفت والكرنب دفعة من الحديد. هناك الكثير من الطرق لإعدادهم. قم بالبخار أو القلي أو القطع وأضفه إلى سلطتك. يمكنك حتى مزجها في عصير.



الروبيان والمحار

هل لديك ضعف تجاه وعاء كبير من البامية؟ يمكنك إشباع رغبتك والحصول على بعض الحديد أيضًا. معبأ معها الجمبري والمحار.

أضف بعض الأرز البني أو المدعم وستحوله إلى علاج غني بالحديد.



رقائق الذرة والشوفان

الإفطار هو وقت رائع لتحميل الحديد. تعتبر كريمة القمح أو النخالة وحبوب الشوفان من الطرق الجيدة للقيام بذلك. امنح نفسك دفعة إضافية بإضافة شرائح الفراولة.



البيض

المخفوقة أو المسلوقة أو المشمسة، أيًا كانت طريقة طهيها، ستحصلين على جرعة صحية من الحديد. يمكن للخبز الأبيض أو خبز القمح أن يضيف المزيد، لذا ضع شريحة من الخبز المحمص على الجانب.

ولكن إذا شربت القهوة أو الشاي الساخن معها، فقد تفقد بعض الفوائد. أنها تمنعك من امتصاص الحديد كذلك.



عسل النحل

ستجد الحديد في بعض الأماكن غير المتوقعة. يمكنك أن تمنح نفسك مساعدة إضافية عند استخدام العسل على الفطائر. كونه غني بالحديد.



المكسرات والفواكه المجففة

اصنع مزيجًا خاصًا بك لتناول وجبة خفيفة غنية بالحديد. ابدأ بالكاجو أو الفستق. أضف الفواكه المجففة مثل الزبيب أو البرقوق أو التمر أو الخوخ.



الفاكهة الطازجة مثل البطيخ

البطيخ هو أكثر من مجرد علاج منعش في الصيف. شريحة واحدة صغيرة يمكن أن تمنحك 0.69 ملجم من الحديد. تحتوي خمس حبات تين متوسطة الحجم على 1 ملجم من الحديد بينما يحتوي الموز على 0.36 ملجم.



الشوكولاتة

المضي قدما، وتنغمس أسنانك الحلوة! يمكنك التقاط بعض الحديد عند تناول الشوكولاتة الداكنة. قطعة 3 أوقية تعطيك 7 ملغ.


عن الكاتب

nour

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك