آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق الوقاية من نزلات البرد مع دخول فصل الشتاء

طرق الوقاية من نزلات البرد مع دخول فصل الشتاء
طرق الوقاية من نزلات البرد مع دخول فصل الشتاء
 

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء استراتيجية لتجنب الإصابة بنزلات البرد، فلن تحتاج إلى إنفاق الكثير من الوقت والجهد عليها. تذكر ببساطة ثلاث كلمات سهلة: نظف يديك!


سبب فعاليته ليس لغزا. إنه ببساطة بسبب كيفية انتقال نزلات البرد.


- كيف تصاب بالعدوى

تنتقل نزلات البرد في المقام الأول عن طريق السعال أو العطاس من شخص مصاب. تتطاير قطرات صغيرة مملوءة بالجراثيم ثم تهبط بعد ذلك على أسطح مختلفة مثل مقابض الأبواب والهواتف ولوحات مفاتيح الكمبيوتر. وبدلاً من ذلك، قد يسعل الشخص المريض أو يعطس في يديه ثم يلمس هذه الأشياء بعد ذلك.


بعد ذلك، تصل، ممتلئًا بالبهجة وفي حالة بدنية جيدة، وتتواصل مع تلك المنطقة المحددة. وبعد ذلك، دون أن تدرك ذلك، يمكنك أيضًا لمس أنفك وفمك. فجأة تصاب بالعدوى.



- لماذا يعمل غسل اليدين

بعض الفيروسات، وهي كائنات دقيقة مسؤولة عن التسبب في نزلات البرد، لديها القدرة على البقاء على الأسطح المختلفة لفترات طويلة. يعد الانخراط في نظافة اليدين بشكل مستمر هو الأسلوب الأكثر فعالية لمنع دخولها إلى جسمك. علاوة على ذلك، إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من المرض، فإن ممارسة غسل اليدين بشكل صحيح سوف يعيق انتقال الميكروبات المعدية لديك.


هناك أدلة داعمة لهذا الادعاء. تم تنفيذ برنامج يسمى عملية إيقاف السعال في مركز تدريب عسكري في إلينوي، حيث تم توجيه المجندين لغسل أيديهم خمس مرات على الأقل يوميًا. وبعد تنفيذ البرنامج لمدة عامين، أبلغ الفريق المسؤول عن غسل اليدين عن انخفاض بنسبة 45% في حالات أمراض الجهاز التنفسي مقارنة بالعام السابق عندما لم يبدأ البرنامج بعد.


ما هي الطريقة الموصى بها لغسل اليدين للوقاية من الإصابة بنزلات البرد؟


- يصبح معظمنا منشغلاً وغالباً ما يتجاهل غسل أيدينا بشكل صحيح. وإليك الإجراء خطوة بخطوة:


1- للبدء، رطب يديك باستخدام الماء. بعد ذلك، ضعي الصابون.


2- افرك يديك ببعضهما بخفة لمدة 20 ثانية. تأكد من فرك المنطقة المحيطة بالرسغين وبين أصابعك بقوة، وكذلك تنظيف الجزء السفلي من أظافرك. عندما يكون الأمر مناسبًا، استخدمي فرشاة أظافر لأن البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى تميل إلى إخفاء نفسها تحت الأظافر.


3- تأكد من غسل يديك جيدًا تحت الماء الجاري ثم استخدم منشفة ورقية نظيفة أو مجفف الهواء لتجفيفها.


4 - إذا وجدت نفسك في مرحاض مشترك، استخدم منشفة ورقية لإيقاف المياه الجارية من الصنبور.


حاول الضغط على الباب باستخدام كتفك، أو بدلاً من ذلك، استخدم منشفة ورقية مختلفة لتدوير المقبض.


ما هي الكمية المناسبة لغسل اليدين اللازمة لتجنب الإصابة بنزلات البرد؟


طوال اليوم، يُنصح بتطهير يديك بشكل متكرر. من الممارسات الجيدة غسلها قبل الأكل وبعده، وبعد زيارة الحمام، ومتابعة الأنشطة المدرسية، والتعامل مع أي لحوم غير مطبوخة، أو منتجات غير مغسولة، أو قمامة.


بالإضافة إلى ذلك، من المهم تطهير يديك بعد حالات السعال أو العطس أو التمخط أو ملامسة حيوانك الأليف. إذا كنت تعتني بطفل، فمن الضروري أن تغسل يديك قبل وبعد تغيير الحفاضات، وكذلك قبل وبعد إطعامه.



ما هي الكمية اللازمة لغسل اليدين لتجنب الإصابة بنزلات البرد؟


نظف يديك بشكل متكرر خلال النهار. ويشمل ذلك غسلها قبل وبعد الوجبات، وبعد استخدام الحمام، وبعد الذهاب إلى المدرسة، وبعد لمس أي لحم نيئ أو منتجات غير مغسولة أو قمامة.


بالإضافة إلى ذلك، تذكر أن تنظف يديك بعد السعال أو العطس أو مسح أنفك أو ملامسة حيوانك الأليف. عند الاعتناء بطفل رضيع، نظّفي يديك قبل وبعد تغيير الحفاضات، وكذلك قبل وبعد تقديم الطعام له.



- ماذا لو لم أكن بالقرب من المغسلة؟

إذا لم يكن هناك حوض متاح، فمن المهم أن يكون لديك معقم لليدين يحتوي على الكحول بنسبة لا تقل عن 60%.


ضع المطهر بلطف على جميع مناطق يديك، بما في ذلك الأصابع والمعصمين، حتى يجف تمامًا. إذا لم تكن بالقرب من الحمام، يمكنك استخدامه عدة مرات طوال اليوم. ومع ذلك، عندما تتمكن من الوصول إلى الحوض، تذكر أن تغسل يديك جيدًا لتجنب تراكم أي بقايا من المطهر.

عن الكاتب

ana nour

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك