آخر الأخبار

جاري التحميل ...

العلامات التي تشير إلى احتمال إصابتك بـ COVID-19

العلامات التي تشير إلى احتمال إصابتك بـ COVID-19


العلامات التي تشير إلى احتمال إصابتك بـ COVID-19


ربما كان فيروس COVID-19 موجودًا لفترة أطول مما كنا نعتقد في الأصل. لذلك ربما يكون الناس قد أصيبوا بالفيروس وتماثلوا للشفاء منه دون علمهم. قد تشير بعض العلامات المنبهة إلى أنك أحد هؤلاء الأشخاص


نزلات البرد غير المألوف

ليس من غير المألوف أن تصاب بنزلة برد خلال الشتاء. ولكن إذا كان لديك واحد في أواخر عام 2019 أو أوائل عام 2020 ، فهناك احتمال أن يكون نزلة البرد لديك بالفعل COVID-19. تتمثل إحدى طرق معرفة الفرق في أن COVID يمكن أن يستمر حوالي أسبوعين أو أكثر ، بينما يستمر الزكام عادةً لبضعة أيام فقط. وعلى عكس البرد ، يمكن أن يتسبب فيروس كورونا في ارتفاع درجة الحرارة ويصعب عليك التنفس.


ضيق في التنفس

لا يعد هذا عادةً من أعراض البرد أو الأنفلونزا ، ولكن الشعور بعدم قدرتك على التنفس أمر شائع مع COVID-19. ربما كنت تعتقد أنك مصاب بالتهاب الشعب الهوائية ، والذي يمكن أن يسببه COVID-19. أو ربما شعرت بالقلق أو نوبة هلع. ولكن مع مرض كوفيد ، فإن ضيق التنفس يستمر لفترة أطول من نوبة الهلع. كما أنه يأتي مع أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.


السعال المستمر

إذا كنت تعاني من سعال جاف استغرق وقتًا طويلاً لتختفي ، فقد يكون من أعراض COVID-19. كان من الممكن أن يكون مختلفًا عن السعال الناجم عن الزكام. كان من الممكن أن يبدأ بشكل معتدل ، لكنه يزداد سوءًا خلال الأيام الخمسة إلى السبعة التالية.


عيون حمراء دامعة

طوال فترة الوباء ، طُلب منا غسل أيدينا كثيرًا وتجنب لمس وجوهنا. أحد أسباب ذلك هو أن COVID-19 يمكن أن يؤثر على عينيك. إذا كنت تعاني من التهاب الملتحمة (الخنصر) ، أو تدمع العين ، أو تشوش الرؤية ، فقد يكون السبب في ذلك هو الفيروس.


خفقان القلب أو ألم في الصدر

يمكن أن يؤثر COVID-19 على قلبك أيضًا. يمكن أن يتسبب في خفقانه بسرعة أو رفرفة أو رطل. قد يكون لديك ضيق في صدرك. كل هذه الأشياء يمكن أن تحدث حتى بعد أن يزيل الفيروس جسمك. يمكن ملاحظة مثل هذه النوبات لمدة تصل إلى أسبوعين في الحالات الخفيفة أو لمدة 6 أسابيع في الحالات الأكثر خطورة.


التعب الشديد

الشعور بالتعب حقًا من الأعراض الشائعة لـ COVID-19. لذلك إذا كان لديك هذا النوع من التعب الشديد الذي لم يتحسن مع قسط وافر من النوم ، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بالفيروس. يمكن أن يعود الشعور مرة أخرى بعد أيام وأحيانًا أسابيع.


فقدان حاسة الشم أو الطعم

إذا بدا أن مذاق الأطعمة والمشروبات مختلف عن المعتاد (أو ليس لها طعم) ، أو إذا لم تكن قادرًا على التقاط الروائح لمدة أسبوعين ، فربما تكون مصابًا بالفيروس. يعاني ما يقرب من 80٪ من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بهذه المشكلة ، وعادة ما تكون علامة على حالة خفيفة.


بحاجة إلى معرفة؟ احصل على اختبار الأجسام المضادة

الأجسام المضادة هي بروتينات يصنعها جسمك للمساعدة في مكافحة العدوى. الطريقة الوحيدة للتأكد من إصابتك بفيروس COVID-19 هي فحص دمك لمعرفة ما إذا كان لديك الأجسام المضادة التي تقاوم الفيروس. إذا كان لديك ، فإن العلماء ليسوا متأكدين من مدى حمايتك من الإصابة بها مرة أخرى. لكن تظهر بعض الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم تلك الأجسام المضادة أقل عرضة للإصابة بـ COVID مرة أخرى.


هل لدي متغير؟

لا يبدو أن هذا التغيير في الفيروس (يسمى طفرة) يؤثر على الأعراض التي يسببها أو يؤثر بشكل كبير على خطورة الفيروس. يبدو أن الاختلاف الوحيد هو أن الطفرة أسهل في الانتشار من شخص لآخر. علامات هذا الشكل الأخير من COVID-19 هي نفسها الأصلية. لذلك لا توجد طريقة سهلة لمعرفة السلالة التي تعاني منها.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك