آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل الطرق لعلاج التهاب المفاصل الصدفي

استخدم الكمادات الباردة

يمكنهم إنقاذ اليوم عندما تكون المفاصل في يديك وقدميك متورمة ومؤلمة. يمكنك أن تصنع واحدة بنفسك. ضع مكعبات الثلج في كيس مضغوط أو امسك كيسًا من الخضار المجمدة. تأكد من لفها دائمًا بمنشفة قبل وضعها على بشرتك ، ولا تستخدمها لأكثر من 10 دقائق في المرة الواحدة. بالنسبة لألم القدم ، ستشعر بالراحة إذا دحرجت قدمك ذهابًا وإيابًا على زجاجة ماء مجمدة.

امنح فرصة للحرارة

انقع في حوض استحمام دافئ أو استخدم وسادة تدفئة على مفاصلك المؤلمة. تعمل الحرارة على تقليل التورم وتحسن تدفق الدم - وتشعر بالدهشة أيضًا. لكن لا تجعل ماء الاستحمام ساخنًا جدًا أو تبقى في حوض الاستحمام لفترة طويلة جدًا ، لأنه يمكن أن يجفف بشرتك ويزيد الطفح الجلدي من الصدفية. عند الاستحمام ، أضف دقيق الشوفان أو أملاح البحر الميت ، والتي تعمل على تهدئة البشرة الملتهبة والحكة.

قطع الطعام غير المرغوب فيه

تجنب الأطعمة المليئة بالسكر والدهون والملح ، لأنها يمكن أن تجعلك تشعر بالخمول. بدلًا من ذلك ، تناول الأطعمة التي تقاوم الالتهاب ، مثل الفواكه والخضروات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. النظام الغذائي الصحي ليس مفيدًا فقط لالتهاب المفاصل الصدفي - بل يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.


احصل على الإجهاد في الاختيار

كثيرا ما تشعر وكأنك تحت الضغط؟ يمكن أن يكون السبب في اندلاع التوهجات الخاصة بك. حاول تخصيص وقت لشيء يبعث على الاسترخاء كل يوم. انضم إلى فصل يوجا ، أو مارس الرياضة ، أو قابل صديقًا لتناول القهوة ، أو قم فقط بقراءة كتاب لمدة 30 دقيقة. يمكن أن يساعد التحدث إلى المعالج أيضًا. يمكنهم العمل معك على استراتيجيات لإدارة متاعبك اليومية ومساعدتك في إيجاد التوازن الصحيح بين العمل والحياة الأسرية.

حاول الاستمرار في التحرك

يمكن للتمارين المنتظمة أن تخفف الألم وتعزز مزاجك وترفع مستوى طاقتك وتساعدك على النوم بشكل أفضل. ولا يتطلب الأمر الكثير. المشي اليومي حول المبنى هو طريقة رائعة للبدء. التدريبات الأخرى المفيدة لالتهاب المفاصل الصدفي هي السباحة وركوب الدراجات. تحدث إلى طبيبك قبل أن تبدأ ، وتأكد من أنك تأخذ الأمر ببطء في البداية.


سر نفسك

عندما تحصل على توهج ، فلا بأس أن تبطئ. ضع الأنشطة الأكثر أهمية بالنسبة لك في أعلى قائمة المهام الخاصة بك ، وتجاوز كل شيء آخر. تأكد من حصولك على قسط من الراحة واطلب المساعدة إذا كنت في حاجة إليها. أهم شيء الآن هو الاستماع إلى جسدك والاعتناء بنفسك.

اجعل النوم أولوية

من المهم جدًا الحصول على قسط كافٍ من الراحة عند حدوث شعلة. إذا كانت أعراضك تجعل من الصعب عليك النوم ، فبعض التغييرات البسيطة يمكن أن تساعد في كسر الحلقة:


اذهب إلى الفراش واستيقظ في نفس الوقت كل يوم.

نم في غرفة باردة ومظلمة.

توقف عن تناول الكافيين بعد الغداء.

احظر دخول الأجهزة الإلكترونية إلى غرفة نومك.

ضع في اعتبارك الوخز بالإبر

يقول بعض الناس أن هذه الممارسة الصينية القديمة تساعد في آلام المفاصل ، على الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث حتى الآن. يقول الممارسون إن جسمك يطلق المسكنات الطبيعية مثل السيروتونين عندما يدخلون إبرًا صغيرة في جلدك. الوخز بالإبر مفيد أيضًا للاسترخاء وتخفيف التوتر.

ارتدِ الحذاء المناسب

يُعد الألم في قدميك من أكثر العلامات شيوعًا التي تشير إلى اشتعال التهاب المفاصل الصدفي. خذ استراحة من الأحذية التي تشنج أصابع قدمك المتورمة والمؤلمة ، مثل الكعب العالي أو أي حذاء ذو مقدمة مدببة. ابحث عن تلك ذات النعل المبطن جيدًا ودعم القوس الجيد. قد يساعد ملحق تقويم العظام أيضًا.

معالجة الألم

يمكن للأدوية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين أن تجعل مفاصلك تشعر بتحسن. استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كانت فكرة جيدة بالنسبة لك. قد يصفون مسكنات أقوى للألم ، أو قد يقترحون مضادات التهاب قوية تسمى الكورتيكوستيرويدات.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك