آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الأشياء التي يحتاجها جسمك مع التقدم في العمر

الأشياء التي يحتاجها جسمك مع التقدم في العمر


الأشياء التي يحتاجها جسمك مع التقدم في العمر


مع تقدم العمر ، يمكن أن تبدأ في فقدان المزيد من هذا المعدن مما تمتصه. يمكن أن يجعل عظامك تنكسر بسهولة (هشاشة العظام) ، خاصةً عند النساء بعد انقطاع الطمث. 


يساعد الكالسيوم عضلاتك وأعصابك وخلاياك وأوعيتك الدموية على العمل بشكل صحيح. تحصل على معظمها من عظامك ، والتي تحصل عليها من الطعام. 


يجب أن تحصل النساء فوق سن الخمسين والرجال فوق 70 عامًا على حوالي 20٪ أكثر من البالغين الآخرين. يعتبر الحليب واللبن والجبن مصادر جيدة.


أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم:


فيتامين ب 12

يساعد في تكوين خلايا الدم والأعصاب. تحصل عليه بشكل طبيعي من الأطعمة الحيوانية مثل اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان. الحبوب ، واللقطات ، والأطعمة "المدعمة بفيتامين B12" ، مثل حبوب الإفطار ، هي مصادر أخرى. يأكل معظم الأمريكيين ما يكفي ، لكن يمكن للعمر أن يغير ذلك. 


يعاني ما يصل إلى 30٪ من الأشخاص فوق سن الخمسين من التهاب المعدة الضموري ، مما يجعل من الصعب على الجسم امتصاصه من الأطعمة. بعض مضادات الحموضة


فيتامين د

جسمك يحتاجه لامتصاص الكالسيوم. لذا خذهم جنبًا إلى جنب للمساعدة في منع هشاشة العظام. يساعد فيتامين د أيضًا عضلاتك وأعصابك وجهاز المناعة على العمل بشكل صحيح. 


يحصل معظم الناس على بعض فيتامين د من ضوء الشمس. لكن جسمك يصبح أقل قدرة على تحويل أشعة الشمس إلى فيتامين (د) مع تقدمك في العمر. إنه


فيتامين ب 6

يستخدمه جسمك لمحاربة الجراثيم وتوليد الطاقة. كما أنه يساعد على نمو أدمغة الأطفال. أنت بحاجة إلى المزيد من B6 مع تقدمك في السن. 


وجدت بعض الدراسات روابط بين مستويات الدم المرتفعة B6 لدى كبار السن وتحسين الذاكرة. لكن لا يبدو أن الفيتامين يحسن القدرات العقلية لدى الأشخاص المصابين بالخرف.


المغنيسيوم

يساعد جسمك على إنتاج البروتين والعظام ، ويحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم. يمكنك الحصول عليه من المكسرات والبذور والخضر الورقية. 


لكن كبار السن يميلون إلى تناول كميات أقل منه. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يكون لديهم حالات صحية طويلة الأمد أو يأخذون الكثير منها


البروبيوتيك

هذه البكتيريا "الصديقة" مفيدة لأمعائك. يمكنك الحصول عليها من الأطعمة المخمرة مثل الزبادي أو مخلل الملفوف ، أو من المكملات الغذائية. يمكن أن تساعد في مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو متلازمة القولون العصبي ، وقد تحمي أيضًا من الحساسية. 


من المحتمل أن تكون البروبيوتيك آمنة إذا كنت بصحة جيدة. لكن تحدث إلى طبيبك أولاً إذا كنت تعاني من أي مشاكل طبية أو ضعف في جهاز المناعة.


أوميغا 3

تسمى هذه الأحماض الدهنية "الأساسية" لأن جسمك لا يستطيع صنعها. إنها مهمة لعينيك ودماغك وخلايا الحيوانات المنوية. يمكن أن تساعد أيضًا في الحماية من الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر والتهاب المفاصل والضمور البقعي الذي يمكن أن يسبب العمى. إلا إذا قال طبيبك


الزنك

كثير من كبار السن الأمريكيين لا يحصلون على ما يكفي من هذه المغذيات الدقيقة التي لا تحظى بالتقدير الكافي. يساعد على حاسة الشم والتذوق ، ويحارب الالتهابات والالتهابات - وكلها وظائف مهمة في أجسام كبار السن. قد يحمي الزنك أيضًا رؤيتك. المحار هو أفضل مصدر لذلك


البوتاسيوم

يلعب البوتاسيوم دورًا في كل شيء تقريبًا داخل جسمك ، بما في ذلك القلب والكلى والعضلات والأعصاب. قد يساعد أيضًا في الحماية من السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام. كثير من الأمريكيين لا يحصلون على ما يكفي. 


يعد المشمش المجفف والموز والسبانخ والحليب والزبادي مصادر جيدة. 

اسأل طبيبك قبل تناول المكملات.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك