آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حقائق يجب أن تعرفها عن توقف التنفس أثناء النوم

 حقائق يجب أن تعرفها عن توقف التنفس أثناء النوم


حقائق يجب أن تعرفها عن توقف التنفس أثناء النوم


إذا توقف تنفسك بشكل متكرر وبدأ أثناء النوم ، فقد يكون لديك اضطراب يعرف باسم توقف التنفس أثناء النوم. تعرف على المزيد حول أنواع وأعراض وعلاج انقطاع النفس النومي.


فهم توقف التنفس أثناء النوم

هل تختلف أعراض انقطاع النفس النومي عند الرجال عنها عند النساء؟


4 أسباب محتملة لتوقف التنفس أثناء النوم يجب أن تعرفها

إذا أخبرك شريكك في الفراش أنك تتوقف عن التنفس ليلًا ، فقد تكون مصابًا بانقطاع التنفس أثناء النوم. تعرف على المزيد حول أسباب هذا الاضطراب.


عند الإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم ، تتوقف بشكل متقطع عن التنفس أثناء النوم. الشكلان الرئيسيان للاضطراب هما انقطاع النفس الانسدادي النومي (بسبب انسداد جسدي في مجرى الهواء) وانقطاع النفس النومي المركزي (بسبب ضعف إشارات الدماغ). يقول برادلي إيلي ، DMD ، MS ، خبير طب النوم في إنسينيتاس ، كاليفورنيا، "إن معرفة نوع انقطاع النفس النومي الذي تعاني منه وشدته أمر أساسي لوضع خطة علاج مناسبة". قد يكون من المفيد أيضًا فهم عوامل الخطر لهذه الحالة. هنا ، نناقش بعض الأسباب الشائعة لانقطاع النفس النومي.


بدانة

السبب الأكثر شيوعًا لانقطاع النفس الانسدادي النومي هو الانسداد الميكانيكي بسبب السمنة. عند زيادة الوزن ، هناك زيادة في ترسبات الدهون في الأنسجة الرخوة للحلق. هذه الأنسجة الزائدة تسد مجرى الهواء مؤقتًا ، مما يتسبب في توقف التنفس أثناء النوم ، وفقًا لكليفلاند كلينك. يمكن أن تشمل أعراض انقطاع النفس الانسدادي النومي ما يلي:


الشخير بصوت عال

التعب أثناء النهار

صداع الصباح

تفكير ضبابي ممل

جفاف الفم والتهاب الحلق

الاكتئاب أو القلق


يقول إيلي: "إن أفضل علاج لانقطاع النفس النومي المرتبط بالسمنة هو إنقاص الوزن ، ولكن نظرًا لأن انقطاع النفس أثناء النوم يسبب الإرهاق ، فإن العديد من الأشخاص يعلقون في دوامة هبوطية ما لم يتلقوا نوعًا من العلاج".


قضايا التشريح

هناك العديد من الهياكل في تجويف الفم التي يمكن أن تسبب انقطاع النفس الانسدادي النومي ، حتى لو لم تكن بدينًا ، وفقًا لـ Penn Medicine. تشمل ميزات التشريح هذه:


مجرى هوائي غير منتظم الشكل: يمكن أن تؤدي بعض التشوهات في شكل مجرى الهواء إلى الانهيار. يمكن أن يحدث هذا أيضًا مع سقف فمك ، المعروف أيضًا باسم الحنك.


عظم الفك الصغير: يمكن أن يزيد عظم الفك الصغير المرتبط بالفك العلوي من خطر الإصابة بانقطاع النفس الانسدادي النومي.


تضخم اللسان: المصطلح الطبي "تضخم" يعني تضخم. يمكن أن يعود اللسان الكبير إلى مجرى الهواء ، مما يسبب الانسداد.


تضخم اللوزتين واللحمية: يمكن أن تسد اللوزتين واللحمية الكبيرة أيضًا مجرى الهواء وتسبب الاضطراب.


قضايا إشارات الدماغ

يمكن تصنيف المشكلات المتعلقة بضعف إشارات الدماغ على أنها انقطاع النفس النومي المركزي ، وهو أمر نادر الحدوث مقارنة بانقطاع النفس الانسدادي النومي. المشكلة هنا ليست بسبب الانسداد ، ولكن لأن الدماغ لا يرسل الإشارات المناسبة للجسم للتنفس. وفقًا لمايو كلينك ، ترتبط العوامل التالية بانقطاع النفس النومي المركزي:


فشل القلب الاحتقاني

السكتة الدماغية

استخدام المواد الأفيونية

مرض الكلى في المرحلة النهائية


تشبه أعراض انقطاع النفس النومي المركزي أعراض انقطاع النفس الانسدادي النومي ، لكن الشخير يكون أقل وضوحًا. العلاجات محدودة بشكل أكبر وتشمل علاج السبب الأساسي ، وأجهزة الهواء القسري الميكانيكية ، والأكسجين الإضافي.


التدخين

هناك ارتباط كبير بين التدخين وانقطاع النفس الانسدادي النومي. تشير التقديرات إلى أن الأشخاص الذين يدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بانقطاع النفس الانسدادي النومي بثلاث مرات من أولئك الذين لم يدخنوا مطلقًا ، وفقًا لمايو كلينك. لذلك ، فإن احتمالية الإصابة بهذا الاضطراب يمكن أن تكون بمثابة حافز قوي للإقلاع عن التدخين.


هل تعتقد أنك قد تكون مصابًا بانقطاع التنفس أثناء النوم؟ يمكنك أن تبدأ رحلتك إلى نوم أكثر راحة اليوم.


يمكن أن تؤثر اضطرابات النوم غير المعالجة سلبًا على صحتك الجسدية والعاطفية. يمكن أن يساعدك اختبار

 النوم في الحصول على الإجابات التي تحتاجها لتلقي العلاج الذي تستحقه. يقف WebMD Connect to Care Advisors على أهبة الاستعداد للمساعدة.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك