آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحذير للآباء.. صعوبة التنفس لدى الأطفال دليل على عدوى التهاب رئوي

تحذير للآباء..  صعوبة التنفس لدى الأطفال دليل على عدوى التهاب رئوي


تحذير للآباء..  صعوبة التنفس لدى الأطفال دليل على عدوى التهاب رئوي


حذر الأطباء الآباء من أعراض الالتهابات التي تصيب الأطفال، خاصة أن الأطفال الصغار يعانون من صعوبة التنفس، مما يعرض بعضهم لخطر الموت.


وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، الجمعة، أن الالتهاب الرئوي هو عدوى فيروسية شائعة عند الأطفال وهذا ليس كل شيء، حيث يقول موقع Mayo Clinic الإلكتروني أن هذه العدوى تصيب أيضًا الأطفال الصغار، موضحًا أنها تسبب السعال وتحدث الدورة الدموية في الشعب الهوائية (القصيبات) يحدث الالتهاب الرئوي بسبب فيروس.


 عادة ما يكون وقت الذروة لهذه المشكلة خلال أشهر الشتاء، ويبدأ الالتهاب الرئوي بأعراض شبيهة بالزكام، ولكنه يتطور في بعض الأحيان بحيث يصعب التنفس، ويمكن أن تستمر أعراض الالتهاب الرئوي لأيام أو أسابيع.


 هذه المشكلة الصحة عادة معتدلة عالجها في المنزل، لكن بعضها سيكون مهددًا للحياة، تحدث هذه المشكلة بسبب الارتفاع الحالي في الفيروس المخلوي التنفسي RCV لدى الأطفال، 


وتشير الإحصائيات إلى أن هذا الفيروس أكثر من الطبيعي، ويعتقد الخبراء أن المشكلة ترجع إلى Covid-19 أن يتم إغلاقها وترك الأطفال بلا مناعة


 وتخصصوا فيها التهابات الجهاز التنفسي في عيادة الربو والتهاب الشعب الهوائية في بريطانيا، نعومي وات، تحذر الآباء من الأعراض التي يجب الانتباه إليها وقالت: الالتهاب الرئوي هو عدوى تصيب الرئتين.


 يصيب هذا الفيروس الرضع والأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين معرضون لخطر أكبر من الأطفال الأكبر سنًا، خاصةً إذا ولدوا قبل الأوان أو يعانون من مشاكل في التنفس. الجهاز المناعي، حيث يعاني معظم الأطفال من أعراض خفيفة مثل السعال الجاف وصعوبة التنفس.


وأضاف أنه إذا كانت الأعراض خفيفة، يمكن للوالدين رعاية أطفالهم في المنزل، وسوف يتعافون في غضون حوالي 5 أيام، ولكن إذا كانت لديهم أي مشاكل، فيجب عليهم التحدث إلى الأطباء.


ومع ذلك، يعاني الأطفال من أعراض أكثر حدة.


وأشار إلى أن من العلامات الجذابة:


إذا أصبح تنفس الطفل مجهداً للغاية.

إذا كان الطفل ينام أكثر يقظة للتعويض.

حرارة جسهم تظل فوق 37.5 درجة مئوية.

تشمل قائمة الأعراض أيضًا:


يصعب إطعام الطفل أو يصعب تناوله.

التنفس بسرعة تزيد عن الوضع الطبيعي.

التنفس الصاخب (الصفير).

سريع الغضب.

عادة ما تتفاقم الأعراض في غضون 3 إلى 5 أيام، لكن الالتهاب ينحسر تدريجيًا خلال 3 أسابيع.

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك