آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تجنب الشعور بالإرهاق أثناء فترة الحمل والولادة

كيفية تجنب الشعور بالإرهاق أثناء فترة الحمل والولادة

 
إذا كنت تعمل خارج المنزل وتخطط للعودة إلى العمل بعد ولادة طفلك ، فهناك الكثير من التخطيط والتنظيم الذي يجب عليك القيام به قبل الخروج في إجازة الأمومة.


تشمل مخاوف العمل التي يجب التفكير فيها ما يلي:


التخطيط لإجازة الولادة

بموجب القانون ، يجب على جميع الشركات الأمريكية التي توظف 50 شخصًا أو أكثر أن تقدم للنساء اللائي يتوقعن ولادة طفل ما لا يقل عن 12 أسبوعًا من إجازة الأمومة - ولكن هذا الوقت ليس مطلوبًا لدفعه.


تقدم 8 ٪ فقط من الشركات في الولايات المتحدة أي نوع من إجازة الأمومة مدفوعة الأجر ، مما يعني أنه من المحتمل أنك ستعود إلى العمل قبل أن تشعر أنك جاهز حقًا ، أو أنك ستأخذ إجازة غير مدفوعة الأجر. بمجرد أن تحملي - أو حتى عندما تخططين للحمل فقط - من الجيد البدء في البحث عن سياسات صاحب العمل.


تأخذ بعض النساء إجازة قصيرة قبل ولادة الطفل للاستعداد ؛ ينتظر الآخرون حرفيًا حتى نفاذ الماء للذهاب في إجازة ، بحجة أنهم يريدون استخدام كل دقيقة من إجازتهم المخصصة مع طفلهم الجديد.


يجب عليك أيضًا التحدث مع شريكك حول الإجازة التي يحصلون عليها ، إن وجدت. هل ترغب في أن يأخذ شريكك إجازة أثناء عودتك إلى المنزل مع الطفل لأول مرة ، لمساعدتك على التكيف ، أم تفضل أن يأخذ إجازة بعد عودتك إلى العمل ، مما يؤخر (إذا كان ذلك لأسبوعين فقط) الحاجة إلى خارج رعاية الطفل؟


تحدث إلى صاحب العمل الخاص بك

بالإضافة إلى إجازة الأمومة الرسمية ، قد تتمكنين من جمع المزيد من الوقت مع طفلك باستخدام الإجازة أو الإجازة المرضية أو الإعاقة أو أيام أخرى. اسأل عما هو مسموح به.


يمكنك أيضًا أن تسأل صاحب العمل عن الخيارات المتاحة لك عند عودتك والتي قد تمنحك مزيدًا من الوقت مع طفلك ، مثل:


ساعات مرنة (ربما يمكنك العودة بدوام جزئي في البداية)

خيارات العمل من المنزل

مشاركه العمل

إذا كان لديك أي من الزملاء الموثوق بهم في نفس الشركة الذين مروا بالفعل بإجازة أمومة هناك ، فمن الجيد أن تطلب نصيحتهم حول كيفية إدارتهم ، وما الذي نجح معهم ، وما الذي يرغبون في القيام به بشكل مختلف.


تأمين صحي

شيء آخر يجب عليك فعله فور حدوث الحمل (أو حتى قبل ذلك) هو مراجعة تأمينك الصحي وتغطية الحمل. كم هو جيد؟ هل تحتاج إلى تغطية إضافية؟ قد تصاب بالصدمة عندما تعلم أنه على الرغم من أن قانون التمييز ضد الحمل لعام 1987 ينص على أن سياسات التأمين التي يقدمها صاحب العمل تغطي رعاية الأمومة ، فإن الشركات التي تضم أقل من 15 موظفًا معفاة من هذا التفويض.


إذا كنت تأخذ إجازة بموجب قانون الإجازة الطبية للعائلة الفيدرالي (FMLA) ، فإن صاحب العمل ملزم بالحفاظ على تغطية التأمين الصحي الجماعي الخاصة بك ، بما في ذلك تغطية أسرتك ، طوال إجازتك. (لا يزال يتعين عليك دفع أي مدفوعات مشتركة مميزة خلال هذه الفترة ، حتى لو لم تحصل على أموال.)


التوفر خلال إجازة الأمومة

في هذه الأيام التي تشهد استخدام الهواتف الذكية وشبكات Wi-Fi والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يشعر الكثير من الناس أنهم ليسوا أبدًا "خارج الشبكة". قد يكون من المغري لأصحاب العمل محاولة الحصول على مزيد من العمل من موظفيهم أثناء إجازتهم - وقد تشعر الأم الجديدة "التي هي في إجازة" بأنها ملزمة بالاستجابة لطلبات المساعدة "العاجلة" لأنها لا يريدون إزعاج رئيسهم.


تجنب الشعور بالإرهاق أثناء الإجازة من خلال:


خذ الوقت الكافي لتفويض مسؤولياتك للزملاء في الوقت الذي تقضيه بعيدًا. قم بإعداد مذكرات مفصلة ترشدهم خلال المسؤوليات التي سيتحملونها مؤقتًا نيابة عنك.

محاولة تنظيف أكبر عدد ممكن من مشاريعك. سيساعدك ذلك على الشعور بمزيد من التنظيم ، وسيقدره زملاؤك في العمل. قم بإزالة أي متعلقات شخصية من مكتبك.

البقاء بعيدًا عن مكان عملك خلال الأسبوعين الأولين ، باستثناء مكالمات التهنئة وتلقي باقات البالونات. بغض النظر عن كيفية تقديمك ، سوف تتعافى من تجربة مرهقة. حتى إذا كنت ترغب في المساهمة ، فربما لن تكون بأي شكل للقيام بذلك.

بعد هذين الأسبوعين الأولين ، تحقق من العمل بشكل دوري - ربما مرة أو مرتين في الأسبوع - لترى كيف تسير الأمور وتأكد من أنك على دراية بالسرعة عند عودتك.

قم بإعداد رسالة "رد تلقائي" على حساب البريد الإلكتروني الخاص بالعمل ، وتوجيه الأشخاص إلى الزملاء الذين يتولون مسؤولياتك في غيابك. (تأكد من إلغاء الاشتراك مؤقتًا من أي نشرات إخبارية أو قوائم خدمات تتلقاها في البريد الإلكتروني للعمل ، أو سترسل ردود "أنا خارج المكتب" إلى كل مشترك.)


فكر في الخطط الاحتياطية في حالة حدوث مضاعفات الحمل مثل الإقامة في NICU أو الراحة في الفراش أو نزيف حاد بعد الولادة يتركك في المستشفى لمدة 10 أيام بدلاً من يومين.


كلما قمت بالتخطيط المسبق ، زادت قدرتك على الاستمتاع بوقتك الثمين مع طفلك!

عن الكاتب

salamtk

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

سلامتك